‫الرئيسية‬ الحدث وزارة البيئة تحذر قاصدي الشواطئ من قنديل بحري مميت
الحدث - محلي - 2021-07-14

وزارة البيئة تحذر قاصدي الشواطئ من قنديل بحري مميت

دعت وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، المواطنين القاصدين شواطئ الساحل الجزائري إلى الحذر من قنديل البحر البرتغالي، الذي لوحظ مؤخرا على ضفاف الشواطئ.

وقالت الوزارة، في بيان لها، أنه تم التقاط العينات الأولى التي تم تحديدها وتوثيقها في مارس المنصرم خلال عملية تفتيش نفذتها مصالحها قبالة سواحل وهران، ومنذ ذلك الحين تم تقديم عدة تقارير أخرى، إذ تم العثور على (31) عينة أخرى في كل من “تيبازة، جيجل، عين تيموشنت، بومرداس، بجاية، تيزي وزو وسكيكدة..”

وأكد البيان، أن هذا النوع من القناديل شديد السمية للحيوان والإنسان على حد سواء، ينتج عنه شعور بألم الشديد مصحوبا بنخرة وأعراض متعددة ناتجة عن التسمم العصبي والقلبي، وشدد على أن بقايا هذه الكائنات حتى بعد موتها تضل خطيرة لعدة أيام.

وأوضحت الوزارة، أن قنديل البحر البرتغالي ينتقل مع الرياح والتيارات بفضل حيازته على كيس ذو مظهر وردي او مزرق يسمى “عوامة”، وقالت إن مظهرها لا يثير شكوك السباحين كون شكلها يخلط بينه وبين كيس بلاستيكي أو كرة صغيرة.

وأوصت وزارة البيئة والحماية المدنية والمصالح المختصة المصطافين بتجنب أي اتصال مع هذه القناديل حية كانت أو ميتة وإبلاغ الجهات المختصة والمعنية فورا، كالحماية المدنية، مديرية البيئة، مديرية السواحل… وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤوليته لإنهاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية

دعت الجزائر، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، لتحمل مسؤوليته التاريخية والقانونية لإنهاء الاحتل…